404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 26 مايو 2017

    ما هي العملة الرقمية الكريبتو كرنسي؟

    ما هي العملة الرقمية الكريبتو كرنسي؟

    قبل أن تبدأ في الاستثمار أو التداول علي مختلف العملات الرقمية يجب عليك أن تعرف أولا ما هي العملة الرقمية (Crypto Currency) وكيف يمكن تحقيق دخل حقيقي من الاستثمار بها أو التداول عليها في منصات التداول العالمية.

    العملة الرقمية هي ثورة حقيقية في عالم الأموال والتجارة العالمية, يمكننا تسميتها عملة الانترنت أو عملة المستقبل أو أسهم رقمية والتي تم تصميمها لتستخدم مثل النقود الورقية ولكن عبر الانترنت وعن طريق نظام مشفر يسمي البلوك تشين (BlockChain) والذي يقوم بدوره بتأمين وحماية وتأكيد التحويلات للعملات الرقمية عبر الانترنت.

    يمكننا بكل سهولة تسمية عملية رقمنة النقود بالعملة الرقمية



    انطلقت أول عملة رقمية في العالم في عام 2009 تقريبا والتي تسمي بالبيت كوين (BitCoin) ورمزها المتعارف عليه في كل المنصات العالمية (BTC).
    البيت كوين عبارة عن عملة لا مركزية, أي ليست متمركزة في نواة محددة, عكس النظم النقدية المتعارف عليها مثل البنوك والتي تعتبر مركزية أو خاضعة لرقابة معينة, قد يكون هذا أحد أسباب نجاح العملات الرقمية . سنوضح الفرق أكثر لاحقا.


    بدأ سعر البيت كوين بحوالي 0.01 دولار , ووصل سعر البيت كوين اليوم أثناء كتابة هذا المنشور إلي 2357 دولار !

    نعم, العملة الرقمية تتميز بأن سعرها متغير وليس ثابت, يتغير بناءا علي حجم التداول أو حجم طلبات البيع والشراء في المنصات العالمية والتي سنتعلم معا هنا كيفية التداول علي مثل هذه المواقع والربح من الاستثمار في مختلف العملات الرقمية.

    لأنه بالتأكيد ظهرت عملات رقمية أخري تنافس البيت كوين مثل الايثيريوم (ETHereum) والريبل (Ripple) والنيم (NEM) والداش (DASH) واللايت كوين (LiteCoin) والبرست (BURST) والسيا كوين (SiaCoin) والعديد.

     يمكنك رؤية العملات الرقمية وحجم التداول عليها من هنا:



    لمعرفة الفرق بين نظام تحويل الأموال المركزي واللا مركزي والذي سبق وتكلمنا عنه
    بكل بساطة هذه الصورة توضح النظام المركزي أو المتمركز (Centeralized) مثل أنظمة البنوك المعتادة.

    وهذه الصورة توضح النظام اللامركزي أو الغير متمركز (Decenteralized) مثل أنظمة العملات الرقمية والتي يستطيع بها الأشخاص تحويل النقود (العملات الرقمية) مباشرة دون وسيط.



    وبالتأكيد فان كل نظام له مميزاته وله عيوبه.

    المراجع:
    1- الويكي بيديا.
    2- كوين ماركت كاب.
    3- بلوك جيكس.



    اذا أعجبك منشوراتنا ومجهوداتنا يمكنك شراء قهوة لنا :) لتساعدنا علي استكمال الأعمال وتقديم المزيد من التوصيات المجانية في الاستثمار في مختلف العملات الرقمية:
    BTC Address: 1HkX3XzNpn7xM841qgNxZtfziXvZyEMHrB
    LTC Address: LPX1a1cwpbhEdmNQiZb5dFTXGPHKFuqoGG
    DOGE Address: DL1RUsukvtzVHqtFj7qrfJET3Zm7hS5GFb
    ReddCoin Address: RmPgy28MY7JD4Uij7jK6PMhsj8MWrCb2pQ
    DASH Address: XbVVHBwoCM8uQ1LDgG27okYKWb3in5eot9


    تابعونا

    هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق

    الكاتب : Crypto_Power

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل استثمار العملات الرقمية
    تصميم : عالم المدون